الوزير عبد اللطيف ميراوي: يتعين علينا أن نواصل الاستثمار في شبابنا ونزرع فيهم قيم المواطنة والتضامن

0 126

قال؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، “إن فئة الشباب تشكل حجر الزاوية في الدينامية والقدرة التنافسية المغربية”، مضيفا “يتعين علينا أن نواصل الاستثمار في شبابنا ونزرع فيهم قيم المواطنة والتضامن”.

وأضاف ميراوي، في كلمة له خلال الدورة الثامنة عشرة لمنتدى (Géni-Entreprises)، المنظمة بالرباط تحت شعار “المهندس المغربي في صلب النموذج التنموي الجديد في عصر الرقمنة والابتكار والتسريع الصناعي”، (أضاف) “الأمر يتوقف اليوم على رأس المال البشري الذي نكونه، والذي سندعم به نسيجنا الاقتصادي”، داعيا الجامعات إلى التكيف بشكل أكبر مع احتياجات وتطلعات الشباب لتحقيق أقصى استفادة منهم.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن هذه الأنشطة تشكل فرصة مثالية للتنشئة الاجتماعية للطلبة، مشيرا إلى أن تنظيم هذا النوع من المنتديات بشكل منتظم والإشراف عليه بشكل مشترك، يشكل أيضا جزء من مهارات القوة التي يتعين علينا العمل على تطويرها.

يشار إلى أن هذه التظاهرة، التي تنظم بشكل مشترك من قبل المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل الننظم – جامعة محمد الخامس بالرباط والمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي، تهدف إلى أن تكون منصة للتبادل والتقارب بين النخبة الأكاديمية والوسط الاجتماعي والاقتصادي، حيث شهدت هذه الدورة مشاركة حوالي أربعين شريكا ينشطون في المنظومة البيئية الرقمية والصناعية للمغرب.

سارة الرمشي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.