الوزير عبد اللطيف ميراوي يدعو مؤسسات التعليم العالي إلى ضرورة جعل عرض التكوين مرتكزا على عنصر الجدوى والجودة

0 210

وجه، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي؛ مذكرة إلى رؤساء الجامعات العمومية ومؤسسات التعليم العالي العمومية غير التابعة للجامعات.

ودعا ميراوي، في ذات المذكرة، رؤساء الجامعات إلى ضرورة جعل عرض التكوين مرتكزا على عنصر الجدوى والجودة، والاستعمال الأمثل للموارد البشرية، بالإضافة الى الأخذ بعين الاعتبار الأهداف النوعية والكمية المتضمنة بتقرير النموذج التنموي الجديد، وذلك استعدادا للدخول الجامعي الجديد.

كما دعا وزير التعليم العالي، هذه المؤسسات إلى الإسهام في تفعيل البرامج الوطنية المهيكلة للبلاد، وفق ما تضمنه البرنامج الحكومي، وملاءمة التكوينات مع حاجيات البلاد ومهن المستقبل، مع اعتماد طرق وأساليب جديدة بما فيها التعليم عن بعد من أجل تقوية كفاءات الطلبة.

أما على مستوى مسطرة إيداع طلبات الاعتماد وتجديد الاعتماد، فتم تخصيص، حسب المذكرة، منصة إلكترونية سيكون باب إيداع الملفات عبرها، في الفترة من 11 ابريل الى غاية 10 ماي، ولن يتم قبول أي ملف خارج هذا الأجل، وذلك من أجل تمكين الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم، من القيام بعملية التقييم في أجل محدودة، وعلى ضرورة الالتزام بالآجال والمحددة في 10 أيام.

أما التكوينات التي لم تستوجب استيفاء الشروط ولم تتوصل الوزارة بأجوبة على تقارير الخبرة الخاصة بها، سيتم إبداء رأي سلبي بشأنها ولا يحق للجامعة أو المؤسسات غير التابعة بتقديم طلب إعادة النظر في الخبرة. 

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.