الوزير عبد اللطيف ميراوي يسمح بإجراء مناقشات البحوث الجامعية واجتياز مباريات التوظيف “عن بعد” للعالقين خارج البلاد

0 170

دعا؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار، عبد اللطيف ميراوي؛ مؤسسات الجامعية ولجان مباريات التوظيف، إلى إجراء اختبارات العرض والمناقشة عن بعد، كلما تعلق الأمر بمترشح عالق خارج أرض الوطن، وذلك من خلال استعمال كل الوسائل الرقمية والأدوات التكنولوجية المتاحة.

وبعث الوزير ميراوي مذكرة إلى رؤساء الجامعات لتفعيل منشور رئيس الحكومة، الصادر في 7 أكتوبر 2020، المتعلق بتنظيم مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية، الذي أقر، بصفة استثنائية، إمكانية إجراء الاختبارات الشفوية حضوريا أو عن بعد إذا اقتضت الضرورة لذلك.

وأوضحت المذكرة الصادرة قبل يومين أن هذا القرار يأتي في ظل الأوضاع الاستثنائية، التي فرضها تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)، وظهور متحور جديد “أومیكرون” عبر أنحاء العالم، مما دفع السلطات المختصة إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية، لاسيما إغلاق الحدود وتعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى المملكة. 

الشيخ الوالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...