الوزير عبد اللطيف ميراوي يشارك في أشغال افتتاح منتدى الإيسيسكو العالمي لعلوم الفضاء

0 152

شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، أمس الاثنين فاتح نونبر 2021، في أشغال افتتاح  منتدى الإيسيسكو العالمي لعلوم الفضاء، الذي تعقده منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتعاون مع مؤسسة الفضاء الأمريكية، تحت شعار “معا من أجل استكشاف مستقبل علوم الفضاء”.

حضر هذا المنتدى مجموعة من المسؤولين والعلماء والخبراء في هذا المجال.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أشاد السيد الوزير ببرامج الإيسيسكو وأنشطتها الهادفة إلى تطوير البحث العلمي والابتكار، مبرزا العناية الكبيرة والخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس-نصره الله وأيده- بمجال علوم الفضاء، واهتمام المملكة المغربية ومبادراتها المتعددة في هذا المجال، والمتمثلة في احتضان المركز الإقليمي الإفريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، وإنشاء المركز الملكي للاستشعار البعدي الفضائي.

ومن جانبه أوضح المدير العام للإيسيسكو، السيد سالم بن محمد المالك، أن التقدم التكنولوجي الذي حققته الإنسانية في العقود الماضية، والذي أدى إلى طفرة في الاقتصاد العالمي، يتطلب مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية، منوها بمحورية الدور الذي تعلبه تكنولوجيا علوم الفضاء في هذا المجال.


خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...