الوزير عبد اللطيف ميراوي يشارك في المؤتمر الدولي المنعقد بمقر اليونسكو بباريس للرقي بجودة التعليم

0 149

ترأس؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، بمعية وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية، خالد عبد الغفار؛ فعاليات المؤتمر الدولي المنعقد بمقر اليونسكو بباريس يومي 1 – 2 فبراير 2022.

وخصصت أشغال هذا المؤتمر لتداول واعتماد الصيغة المنقحة للاتفاقية المتعلقة بالاعتراف المتبادل بدراسات التعليم العالي ودرجاته وشهاداته بين الدول العربية.

وأكد السيد ميراوي، في مداخلة له بالمناسبة حرص المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله، على تعزيز أواصر التعاون مع منظمة اليونسكو في مجال الرقي بجودة منظومة التعليم وجعل الثقافة دعامة للسلم والتعايش بين الشعوب.

وتوقف الوزير، عند الدور المحوري للرأسمال البشري كرافعة للتنمية الشاملة والمستدامة، ضمن أولويات البرنامج الحكومي، في انسجام تام مع خيارات النموذج التنموي الجديد، مشيرا إلى أن اعتماد هذه الاتفاقية المنقحة سيساهم في تعزيز حركية الطلبة وأعضاء هيئة التدريس داخل البلدان العربية، وهو ما سيشكل دعامة أساسية للإرتقاء بجودة منظومة التعليم العالي، مشيرا إلى ضرورة ملائمة النصوص التشريعية والتنظيمية مع مقتضيات هذه الاتفاقية لتيسير تنزيلها على أرض الواقع.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.