الوزير عبد اللطيف ميراوي يشارك في اليوم الوطني لبرنامج الاتحاد الأوروبي للتربية والتعليم والشباب

0 232

شارك عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم الثلاثاء 9 نونبر 2021، بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط، في فعاليات اليوم الوطني للإخبار والتحسيس بمشاريع وأنشطة برنامج الاتحاد الأوروبي للتربية والتعليم والشباب “إيراسموس”.

ويهدف هذا اللقاء، الذي ينظمه المكتب الوطني إيراسموس المغرب بشراكة مع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إلى تقديم برنامج “إيراسموس” الجديد للفترة 2021-2027، وعرض مختلف أنشطته المتعلقة بالتعليم العالي والتكوين المهني والشباب.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد السيد الوزير، على أهمية الحركية التي يتيحها هذا النوع من البرامج، في تقوية قدرات الفاعلين في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وتعزيز تبادل وتقاسم الخبرات والتجارب الفضلى، بينهم وبين نظرائهم الأوروبيين، وكذا تطوير المهارات والكفايات الحياتية.  

كما شدد المسؤول الحكومي على عزم الوزارة إعطاء هذا المحور الأهمية التي يستحقها، وذلك بفسح إمكانيات متعددة، من أجل حركية شاملة بالمنظومة على الصعيدين الوطني والدولي، تهم الطلبة والأساتذة الباحثين والأطر الإدارية والتقنية.  

يشار إلى أن هذا اللقاء شارك فيه، حضوريا وعبر تقنية المناظرة المرئية، كل من نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، وممثل ضيفة الشرف سفير دولة فنلندا بالمغرب وموريتانيا، وكذا رؤساء الجامعات ورؤساء مؤسسات التعليم العالي وثلة من الخبراء والباحثين.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.