الوزير عبد اللطيف ميراوي يكشف عن تشديد وزارة التعليم العالي لتسليم الشواهد داخل أجل لا يتعدى 60 يوما

0 138

كشف؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي؛ أن الوزارة تحُثُ مؤسسات التعليم العالي باستمرار، عبر دوريات، على التسريع في وتيرة عملية تسليم الشواهد؛ داخل أجل يجب ألا يتعدى 60 يوما.

وأضاف ميراوي، خلال جلسة عمومية بمجلس النواب، الاثنين 30 ماي 2022، أن الهدف من هذا الإجراء يأتي تفاديا لأي تأخير غير مبرر أو تعطيل لمصالح الطلبة، خصوصا بالنسبة للمقبلين على اجتياز مباريات التوظيف أو متابعة دراستهم، وعموما في الحالات التي لا تفي فيها شهادة النجاح بالغرض المطلوب.

وأبرز ميراوي أن الوزارة تقوم بتحضير نماذج للدبلومات والشواهد الوطنية المسلمة من قبل مختلف الجامعات التابعة للقطاع العام. ولهذه الغاية، يجري الحرص على تدقيق وضبط مضامين الشواهد والدبلومات المُسَلَّمَة والتمييز بين الشواهد والدبلومات المُخْتَتَمة بها أسلاك التكوين الأساسي، وتلك المرتبطة بالتكوين المستمر، من ناحية، وضمان مصداقية ووُثوقية الدبلومات والشواهد على الصعيدين الوطني والدولي، من ناحية أخرى، مسترسلا بأنه وسعيا إلى الارتقاء بتدبير نظام الشهادات، فإنه، في سياق تفعيل مقتضيات القانون-الإطار رقم 51.17، سيتم تعزيز الجهود المبذولة لتدقيق وضبط عملية إعداد نماذج الدبلومات والشواهد الوطنية وآجال تسليمها بنص تنظيمي.

وفي ذات السياق، أضاف ميراوي، أن المصالح المختصة بالوزارة تنكب، حاليا، على وضع نظام معلوماتي وطني متكامل وشفاف لتطوير أداء منظومة التعليم العالي ورقمنتها، بما يستجيب لمتطلبات الجودة والنجاعة والفعالية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.