الوزير عبد اللطيف وهبي: المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط فرصة لإظهار الإبداع المغربي؛ ومنصتي “عدالة 2” والموقع المؤسساتي تشكلان طفرة رقمية مهمة

0 169

“المعرض الدولي للنشر والكتاب هو فرصة لإخراج الثقافة من عجز عرفته لسنوات”، بهذه العبارات علق وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي في تصريح صحفي على أهمية تنظيم هذا الموعد الثقافي البارز، وذلك على هامش زيارته الرسمية يومه الجمعة 3 يونيو 2022، للمعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته السابعة العشرين.

وأبرز وهبي أن هذه التظاهرة مناسبة للتعبير عن الحركية الثقافية المطلوب تواجدها بالمغرب، ليأخذ الإبداع المغربي أوجهه، خاصة وأن هناك كتابات وروايات مغربية مهمة صدرت مؤخراً تعبر عن مدى قدرة المغربي في الإبداع والكتابة.

ومن جانب اَخر، أكد السيد وهبي، أن إطلاق بوابة “عدالة 2 ” والموقع المؤسساتي للوزارة يمثل طفرة رقمية بالنسبة للوزارة، موضحاً أن هاتين المبادرتين الرقميتين تندرجان ضمن مخطط بعيد يهدف من خلاله الى رقمنة كل الخدمات الموجهة للمواطنين.

كما شدد الوزير على أن أهمية تسهيل ولوج المواطنين إلى العدالة يظل ضمن الأولويات بالنسبة للوزارة، بالإضافة الى الإسراع بإنجاز المتطلبات الخاصة بالمواطنين والمواطنات.

الرباط: خديجة الرحالي ويوسف العمادي/ تصوير ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.