الوزير عبد اللطيف وهبي ببرنامج “حديث مع الصحافة”: مرتاح لعودة بن كيران للساحة السياسية، ومشروع القانون الجنائي أنا من اقترحت سحبه من البرلمان

0 227

عبر السيد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، عن ارتياحه لرجوع السيد عبد الإله بن كيران، لقيادة حزب العدالة والتنمية، وللحياة السياسية.

وقال وهبي، خلال حلوله مساء اليوم الأربعاء 10 نونبر 2021، ضيفا على برنامج “حديث مع الصحافة” الذي يبث على قناة 2M، “أنتم تعرفون علاقتي مع عبد الإله بن كيران، وبالرغم من الاختلاف معه في عدة مواقف إلا أنه يبقى فاعلا سياسيا، ورجوعه سيعطي دفعة للساحة السياسية”.

وأضاف قائلا، ” النتائج التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الأخيرة، اَلمتني كثيرا، هو خصم سياسي لكن لا يعني ذلك أن تتم إبادته، أتمنى أن يعطي بن كيران روحا جديدة للحزب، رغم أنها مهمة صعبة ولكن الله ايعينوا”.

وبخصوص سحب الحكومة لمشروع القانون المتعلق بتغيير وتتميم القانون الجنائي، أوضح وهبي أنه هو من اقترح وقدم طلبا لرئيس الحكومة بسحب المشروع من البرلمان، لتقديمه في شموليته، مؤكدا أن الهدف هو القيام بمراجعة شاملة لقانون المسطرة الجنائية، ليكون هناك توسع في الجرائم التي يتم فيها الصلح، والتفكير في العقوبات البديلة، والتفكير في خلق مراكز للشباب المدمنين، والتفكير أكثر في الغرامات المالية ومجموعة من الحريات، “لأن ما حققه المغرب من نجاحات يجب أن يتجلى في قانون المسطرة الجنائية” يقول وهبي.

 

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...