الوزير عبد اللطيف وهبي: سأرفع ملتمساً لجلالة الملك للعفو عن ما تبقى من معتقلي الريف

0 227

أعلن السيد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، أنه سيقدم ملتمسا لجلالة الملك محمد السادس، للعفو عن ما تبَقَّى من معتقلي الريف، وتبقَى لجلالته كامل الصلاحيات لاتخاذ القرار الذي يراه مناسباً.

وقال السيد وهبي، خلال حلوله مساء الأربعاء 11 نونبر الجاري ضيفاً على برنامج “حديث مع الصحافة”، “موضوع معتقلي الريف، وصلنا فيه درجة حكم نهائي بمحكمة النقض، وبقي اختصاص العفو الذي هو اختصاص جلالة الملك، الاَن أنا أهيئ لكي أقدم ملتمساً لجلالته للعفو عنهم، ويبقى لجلالة الملك الذي هو رئيس الدولة كامل الصلاحية لاتخاذ القرار الذي يراه مناسبا، وهذا إجراء أتداول فيه مع السادة الوزراء والسادة الموظفين، لأنه لدي رغبة في الإفراج عن معتقلي الريف”.

وأضاف وهبي موضحاً، “هذا الملف لم أشتغل عليه بغرض سياسي، بل لأنه لدي قناعة أنه يجب أن يكون هناك تجاوز في عدد من الملفات لخلق جو جديد، ونستمر في النهج الذي سار عليه جلالة الملك مع هيئة الإنصاف والمصالحة، لذلك أنا أتحمل مسؤوليتي وسأستمر في ذلك”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...