الوزير عبد اللطيف وهبي: وزارة العدل تستعد لتنظيم مباراة توظيف مساعدين ومساعدات اجتماعيين يتقنون اللغة الأمازيغية

0 939

كشف؛ وزير العدل؛ السيد عبد اللطيف وهبي؛ أن وزارة العدل تستعد لتنظيم مباراة لتوظيف 100 من المساعدين والمساعدات الاجتماعيين خلال هذه السنة، مشددا على أن الوزارة تشترط أن يتقن 60 في المائة من المترشحين اللغة الأمازيغية.

وأكد وزير العدل، في تصريح صحفي على هامش توقيع ملحق اتفاقية تعاون بين كل من وزارة العدل والمعهد الملكي للثقافة الامازيغية، اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022، (أكد) أن هذا الإجراء يروم تسهيل عملية التواصل مع المرتفقين الناطقين بالأمازيغية، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية وتنزيلا للبرنامج الحكومي.

وأوضح وهبي، أن مباراة التوظيف ستكون مفتوحة في وجه الطلبة خريجي علم النفس وعلم الاجتماع، ومعاهد تكوين المساعدين الاجتماعيين، وكذا الحاصلين على ماستر الثقافة الأمازيغية، موضحا أن هذه الخطوة تصب في مصلحة المرتفقين وتضمن شروط المحاكمة العادلة لعموم المغاربة. 

وقال وهبي إن اتفاقية التعاون بين وزارة العدل والمعهد الملكي للثقافة الامازيغية، تروم إشراك هذا الأخير في مجموعة من الخطوات التي انخرطت فيها وزارة العدل، من أجل تأسيس مرحلة جديدة في إطار إدماج اللغة الامازيغية في مجال العدالة.

وكان السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، والسيد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، قد ترأسا يومه الثلاثاء؛ حفل توقيع ملحق اتفاقية تعاون بين كل من وزارة العدل والمعهد الملكي للثقافة الامازيغية، يحدد بموجبه الإطار العام للتعاون والتنسيق بينهما من أجل إدماج اللغة الامازيغية في مجال العدالة.

سارة الرمشي

ARVE Error: Invalid URL https://youtu.be/VUOAW3CeHvg in url

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.