الوزير عبد اللطيف وهبي يتباحث مع نظيره القطري آفاق التعاون بين البلدين في مجال العدالة

0 127

عقد، وزير العدل، عبد اللطيف وهبي؛ اليوم الاثنين 11 أبريل 2022، بمقر الوزارة بالرباط، جلسة جلسة مع نظيره القطري، السيد مسعود بن محمد العامري.

وشكل هذا الاجتماع، الذي حضره سفير الدوحة لدى الرباط بالإضافة إلى عدد من المسؤولين بوزارتي العدل المغربية والقطرية، مناسبة لتقييم حصيلة وآفاق التعاون بين البلدين في مجال العدالة.

وفي هذا السياق، أكد السيد وهبي حرص وزارة العدل على توطيد سبل التعاون بين البلدين في مجال العدل، مجددا التأكيد على عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط المملكة المغربية ودولة قطر، والتي ترسخت أواصرها تحت القيادتين الرشيدتين لقائدي البلدين، بما يحقق مصلحة الشعبين.

وقال وزير العدل، إن العلاقات الراسخة التي تجمع دولة قطر والمملكة المغربية على مدى عقود طويلة، ترجمتها زيارات واتصالات لا تنقطع بين مسؤولي البلدين بغرض تعزيز ودعم علاقاتهما في مختلف المجالات.

 

من جهته، نوه وزير العدل القطري بعمق ومتانة العلاقات التي تجمع المغرب وقطر، مؤكدا حرص قيادة البلدين على التواصل في عدد من المناسبات، للتشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وثمن العامري، جهود وزارة العدل المتواصلة لإعطاء دينامية جديدة للعلاقات المغربية القطرية في مجال العدالة، مشددا على أن هذا الاجتماع سيشكل نقطة انطلاق جديدة في صرح بناء وإرساء شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد، خاصة في مجال العدالة والقضاء.


سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.