الوزير عبد اللطيف وهبي يدافع عن قرار فرض “جواز التلقيح” ويوضح أسباب القرار

0 137

دافع السيد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، عن قرار الحكومة الأخير، القاضي بفرض “جواز التلقيح”،  معتبرا أن الحكومة يجب أن تتعامل مع القرارات المرتبطة بالوضعية الوبائية  بالكثير من الجرأة.

وأكد السيد وهبي، خلال حلوله مساء اليوم الأربعاء 10 نونبر 2021، ضيفا على برنامج “حديث مع الصحافة” الذي يبث على قناة 2M، أن الوضعية الوبائية كانت دائما موضوع نقاش داخل المجلس الحكومي، بحيث تطرح فكرتين، فكرة تقول يجب أن نفتح ونواجه الوباء، وفكرة تقول يجب الحفاظ على صحة المغاربة، موضحا بالقول: “لا يجب التورط في قرار يؤدي ثمنه المغاربة، ولأنه تبين من خلال النتائج أننا قطعنا أشواط وتجاوزنا مكامن الخط، إذن قررنا الانفتاح ليفرح المغاربة، نرفع من المستوى الاقتصادي ولكن الحكومة في هذا القرار يجب أن تكون لديها جرأة أكبر”.

وأضاف وهبي موضحا، “وبخصوص من يقولون أن القرار جاء نتيجة الاحتجاجات التي عرفها المغرب بسبب فرض جواز التلقيح، أقول أنه لتخفيف حالة الطوارئ الصحية يجب أن يكون هناك جواز التلقيح، لأن 24 مليون مغربي الذين لقحوا يطالبون بحمايتهم، ولذلك فرض “جواز التلقيح” كان لحماية المغاربة والوصول للمناعة الجماعية”.

وزاد مسترسلا: “المظاهرات ما زلت أتسائل هل هي عن “جواز التلقيح”؟ أم شيئا اَخر، لماذا 24 مليون مغربي لم يتظاهروا، لذلك يجب أن يكون لدينا القرار الصحيح لتنزيله، وليس لإرضاء الفيسبوك، نحن حكومة نشتغل وفقا للقانون ووفقا لمصلحة البلد وليس لدى الفيسبوك”.

 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...