الوزير عبد اللطيف وهبي يستقبل مفوض الشؤون السياسية والسلام في الاتحاد الافريقي

0 161

استقبل وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، أمس الأربعاء 17 نونبر الجاري، بمقر وزارة العدل، مفوض الشؤون السياسية السلام والأمن في الاتحاد الافريقي بانكول أديوي، ومحمد العروشي، السفير ممثل المملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة باديس ابابا.

وتباحث الجانبان خلال اللقاء مواضيع تهم النموذج القضائي المغربي والتجربة المغربية في مجال إصلاح منظومة العدالة، وحقوق الانسان والعدالة الاجتماعية، كما توقف الطرفان عند حصيلة التعاون بين المغرب والاتحاد الافريقي في مجال العدالة والشؤون القانونية، وآفاق تطوير هذا التعاون الثنائي.

وفي هذا السياق، شدد وزير العدل على رؤية المغرب الراسخة من أجل عمل إفريقي مشترك في مجالات السلام والأمن واحترام الحقوق، معبرا عن استعداد الوزارة التام لتعزيز ومواصلة سبل التعاون بينها وبين دول الاتحاد الافريقي، من خلال نقل وتقاسم التجارب الناجحة لاسيما في مجال الولوج إلى العدالة والحقوق.

من جانبه، أشاد مفوض الشؤون السياسية السلام والأمن في الاتحاد الافريقي بدور ومكانة المغرب المتميزة للدفع بالعمل الافريقي المشترك في مجالات تدعيم السلم والأمن والاستقرار، وكذا بجودة وفعالية النظام القضائي المغربي، معبرا عن رغبته في نقل التجربة المغربية المرتبطة باصلاح منظومة العدالة إلى باقي دول الاتحاد الافريقي.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...