الوزير عبد اللطيف وهبي يشرف على تدشين مجموعة من البنايات القضائية بإقليم تارودانت

0 151

أشرف؛ وزير العدل؛ عبد اللطيف وهبي، يوم الاثنين 28 مارس 2022، على زيارة وتدشين مجموعة من البنايات القضائية بإقليم تارودانت.

وتضمن برنامج زيارات وزير العدل، الذي كان مرفوقا بكل من الرئيس المنتدب للمجلس الاعلى للسلطة القضائية، السيد محمد عبد النباوي؛ ورئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي؛ تفقد البقعة الأرضية التي ستحتضن قصر العدالة بتارودانت، المكون من المحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة بتارودانت، وكذا زيارة المحكمة الابتدائية بتارودانت ومتحف الذاكرة القضائية بنفس المحكمة، بالإضافة إلى تدشين المقر المؤقت لمركز القاضي المقيم باولاد برحيل.

كما قام وزير العدل والوفد المرافق له بتفقد البقعة الأرضية التي ستحتضن المقر الجديد لمركز القاضي المقيم باولاد برحيل، وتدشين المقر المؤقت لمركز القاضي المقيم بكل من بتافنكولت وتالوين.

وتعكس الزيارة التي يقوم بها الوزير لإقليم تارودانت الأهمية التي توليها وزارة العدل، من أجل تنزيل التوجيهات الملكية السامية الرامية لبلورة القضاء المواطن على أرض الواقع، من خلال تحديث البنية التحتية لمرافق العدالة بكافة ربوع المملكة، وتقريب خدماته من المتقاضين والمرتفقين على السواء.

يشار إلى أن هذه المراسيم حضرها كل من عامل إقليم تارودانت، والسيدين الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، والوكيل العام للملك لدى ذات المحكمة، والسيد نقيب هيئة المحامين بأكادير كلميم العيون.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.