الوزير عبد اللطيف وهبي يعلن عن تسوية الوضعية المالية للفوج 43 من القضاة الشهر المقبل وحل جميع ملفات التجمعات العائلية

0 101

أكد السيد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، بأن تسوية وضعية الفوج 43 من القضاة ستتم خلال شهر دجنبر المقبل، وتم قبول كل طلبات التجمعات العائلية الموضوع على طاولته.

وقال وزير العدل في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 15 نونبر الجاري، بمجلس النواب، ” للحسم في مسألة القضاء لا يمكن لأحد أن يقبل أن السادة القضاة الجدد لمدة سنتين لم يتوصلوا بأجورهم، فقد كان هناك اتصال مع رئيس الحكومة، ووزارة المالية حولت لوزارة العدل الأسبوع الماضي المبالغ المستحقة للقضاة، وأضاف: “الاَن نشتغل على مرسوم الأداء وسيتم إخراجه خلال اليومين القادمين، وهو حاليا بين يدي رئيس الحكومة، ومع الإجراءات الإدارية سيحل مشكل السادة القضاة خلال شهر دجنبر المقبل”.

وعن مشكل التجمع العائلي، اعتبر السيد الوزير أنه موضوع مؤرق بالنسبة له وطلب من المسؤولين في وزارة العدل أن يقدموا له لائحة كل طالبي التجمع العائلي وعددهم ما بين 20 و 22 حالة صدر فيها القرار بأن تنفذ وتحل جميعها، معلنا أن الوزارة ستقوم بدورة استثنائية في التنقيلات خلال هذ الشهر لجمع العائلات.

أما بالنسبة لتسوية وضعية الموظفين في القطاع، أكد الوزير أن وضعية أجور العاملين فيه يجب أن يعاد فيها النظر، لكن هذا الموضوع وبعد جائحة فيروس كورونا المستجد، لا يمكن للوزارة الحسم فيه لوحدها بل هي وضعية تهم جميع العاملين في الوظيفة العمومية ككل، وميزانية الدولة.

 

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...