الوزير محمد المهدي بنسعيد: أجور “المساعدين” في وزارة الشباب والثقافة لا تتعدى 1080 درهما سنويا وهذا أمر غير مقبول

0 164

أوضح، وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ أن الأجر السنوي “للأطر المساعدة” في وزارة الشباب والثقافة والتواصل، لا يتعدى 1080 درهما سنويا، واصفا هذا المبلغ بـ “غير المقبول”.

وأشار الوزير بنسعيد، في معرض رده على سؤال شفوي في مجلس النواب، مساء يوم الاثنين 27 دجنبر 2021، أن العيب ناجم عن ما خلفته الحكومات السابقة التي لم تكن لها إرادة لحل هذه المشكلة، مؤكدا أن وزارته ستعالج المشكل ضمن تصور الدولة الإجتماعية.

وفي ذات السياق، أكد الوزير ذاته أن وزارته قامت بالتنسيق مع وزارة المالية من أجل إيجاد حل لهذا الأمر، وهو ما تتم دراسته بناء على سيناريوهات خصص لها مبلغ 90 مليون درهم مالي سنويا، منها التعاقدات في إطار شراكة مع الأطر المساعدة، أو الجماعات المحلية.

وللإشارة فإن دد الأطر المساعدة في وزارة الشباب والرياضة يبلغ حوالي 2000 إطار يتراوح مستواهم الدراسي بين حاملي شهادات الإجازة، والبكالوريا، ودبلومات مختلفة، إضافة إلى شهادات الابتدائي، والإعدادي، والثانوي، حيث تقوم هذه الأطر بمهام مختلفة من دون أجر قار، ولا وضعية محددة، فلا هي محسوبة على فئة الأجراء تربطها علاقة شغل بمشغليها وتطبق عليها مقتضيات مدونة الشغل، ولا هي ضمن فئة الموظفين، الذين يخضعون لقانون الوظيفة العمومية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...