الوزير محمد المهدي بنسعيد: الحكومة تفكر في في إعداد نموذج جديد للمقاولة الإعلامية

0 125

كشف؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أن الحكومة “تفكر في إعداد نموذج جديد للمقاولة الإعلامية”، بداية من نظام جبائي خاص بالمقاولة الإعلامية؛ إلى صحافة مغربية تواكب الانتقال الرقمي والتحولات التكنولوجية خصوصا الصحافة المكتوبة.

جاء ذلك في معرض جوابه على سؤال برلماني، حول “دعم الحكومة للإعلام الوطني والجهوي” تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، حيث أكد بنسعيد، أن “الهدف اليوم هو تقوية دور الصحافة، وجعل هذه المهنة في مكانة عالية، مع التفكير”، مسجلا أن “المغرب اليوم تعيش على وقع مبادرات مبتكرة في مجال الانتقال الرقمي ومن الضروري أن تكون الصحافة جزء من هذه المبادرات”.

واعتبر الوزير ، أن “تصور الحكومة اليوم للصحافة والمقاولة الصحفية، لا ينبني على حلول ظرفية، وإنما التفكير في تصور شامل لا يقتصر على المقاولات فقط، بل يمتد إلى الصحافيات والصحافيين وتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية”، مضيفا و”هو ما سيشتغل عليه وفق نفس المقاربة وإشراك جميع الفاعلين في القطاع”.

وشدد الوزير، على أن الصحافة خدمة عمومية؛ ودورها هام داخل المجتمع؛ وما عاشته خلال الجائحة جعل الحكومة تفكر في تصور جديد لدعم الصحافة، مبرزا أن “هذا التصور، نعتبره  استثمارا عوض تسميته بـالدعم”، وأردف : “وهو ما نشتغل عليه حاليا بمقاربة تشاركية مع الفاعلين والهيئات المهنية عبر لقاءات مستمرة.

وأشار ذات المسؤول الحكومي في سياق متصل، إلى  اللقاء التشاوري المنعقد خلال هذا الشهر الجاري، بحضور الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية فوزي لقجع، لافتا إلى أن هذا اللقاء أسفر عن “تصورات وأفكار جديدة نشتغل عليها حاليا لإخراج مشروع جديد برؤية استثمارية تعزز حضور الصحافة الوطنية والجهوية داخل المجتمع المغربي”.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.