الوزير محمد المهدي بنسعيد: دور الشباب تتوزع بشكل غير عادل بين جهات البلاد

0 137

كشف، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ غياب العدالة المجالية في توزيع دور الشباب، قائلا إن “دور الشباب كاتخلعني”، مشيرا إلى أن 100 دار شباب مغلقة في المغرب.

وأشار بنسعيد في رد على سؤال شفوي في مجلس النواب، امس الاثنين، إلى أن أبرز مشاكل دور الشباب، هو ضعف الموارد البشرية، مؤكدا أن الوزارة عازمة على أن تكون اتفاقيات مع جمعيات وطنية ومحلية مهتمة، إضافة إلى إبرام شراكات مع الجماعات الترابية لتمكين دور الشباب من أطر متخصصة.

وفي إشارة إلى غياب عدالة مجالية في دور الشباب كشف الوزير أن جهة طنجة تطوان الحسيمة تتوفر على 111 دار شباب، بينما تضم الشرق 13 دار شباب، إضافة إلى أن جهة فاس مكناس لا يتجاوز عدد دور الشباب فيها 42 مؤسسة. وإذا كانت جهة الدار البيضاء سطات تضم 55 دار شباب، وجهة سوس ماسة 73 دار شباب، فإن جهة مراكش آسفي لا يتجاوز عدد دور الشباب فيها 16.

وأوضح الوزير أنه اليوم تمت تغطية 460 دار شباب بالأنترنت، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على توفير دور شباب متنقلة، ستقترب من المواطنين.

الشيخ الوالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...