الوزير محمد المهدي بنسعيد يؤكد أن اللجنة المشرفة على صفقة 150 قاعة سينمائية تتمتع باستقلالية تامة

0 162

أوضح؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، أن اللجنة المشرفة على صفقة تجهيز 150 قاعة سينمائية، تتمتع باستقلالية تامة عن الوزارة.

وأكد الوزير في تصريح صحفي للموقع الإخباري، “العمق” أن الصفقة تمت بكل شفافية وفق دفتر تحملات، وهناك ملاحظات بخصوص الفترة الزمنية المحددة للإنجاز، وتم أخدها بعين الاعتبار، مع استحضار التزام الوزارة بأن يكون تجهيز القاعات السينمائية قبل نهاية هذه السنة، معتبرا أن التحدي الكبير هو النجاح في تجهيز 150 قاعة سينمائية للمغاربة بحلول نهاية العام الجاري.

ويذكر أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل، كانت قد أطلقت طلب عروض تجهيز 150 قاعة سينمائية في عدد من المدن المغربية، بقيمة إجمالية أولية تصل إلى 116 مليون درهم، قبل أن يطرأ عليها التعديل، مقسمة على شطرين، يهم الشطر الأول مبلغا بـ 59.4 مليون درهم تشمل تجهيز قاعات سينمائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والجهة الشرقية وجهة فاس مكناس، وجهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة درعة تافيلالت.

أما الشطر الثاني الذي يصل مبلغه 56.6 مليون درهم فيهم تجهيز قاعات سينمائية بجهة الدار البيضاء سطات، وجهة بني ملال خنيفرة، وجهة مراكش آسفي، وجهة سوس ماسة، وجهة العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة واد الذهب وجهة كلميم واد نون.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.