الوزير محمد المهدي بنسعيد يجتمع بوفد عن “منتدى كفاءات بإقليم تاونات” لمناقشة قضايا الشباب والثقافة بالإقليم

0 162

اجتمع وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، أول أمس الأربعاء 4 ماي الجاري، بوفد عن “منتدى كفاءات إقليم تاونات”، لمناقشة بعض الملفات والمشاكل التي يعاني منها إقليم تاونات في مجالي الشباب والثقافة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، أن تثمين الرأسمال البشري وتنشيط العمل الثقافي بكل ربوع المملكة هو الهدف الذي يتوخى تحقيقه.

وأوضح الوزير أن الوزارة ستنفتح على القطاع الخاص لإبرام شراكات تُعنى بالمحافظة على الموروث الثقافي والاهتمام بالمآثر التاريخية والنهوض بالسياحة الثقافية.

وتعهد الوزير خلال اللقاء، بحل والتجاوب السريع مع مختلف الأفكار والمقترحات المقدمة.

ومن بين المقترحات التي تم تقديمها من قبل المنتدى، الإسهام في دعم وتشجيع الأنشطة والتظاهرات الثقافية بالإقليم؛ على رأسها مهرجان الفروسية بتيسة، ومهرجان الطقطوقة الجبلية بتاونات، ومهرجان الزيتون بغفساي، ومهرجان السنوسية بقرية أبا محمد، ومهرجان التين بتاونات، ثم إحداث مركز للتعريف بتراث التبوريدة بمدينة تيسة يكون مزارا دائما تعرض فيه مختلف مكونات تراث التبوريدة، وتجهيز دور الشباب بالإمكانيات اللازمة والكافية على مستوى الموارد البشرية والتجهيزات مع دعم المكتبات بمختلف مراكز الدوائر الخمس بتاونات وغفساي وقرية با محمد وتيسة وطهر السوق، وأيضا دعم فكرة منتدى كفاءات تاونات المتعلقة بتنظيم ملتقى تاونات للثقافة والفنون المزمع تنظيمه في شهر يوليوز المقبل.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.