الوزير محمد المهدي بنسعيد يحل بأكادير لزيارة عدد من الأوراش والمشاريع الثقافية

0 148

قام؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ اليوم الجمعة 7 يناير 2022، بزيارة لمدينة أكادير؛ لتفقد عدد من المشاريع التي تهم قطاع الثقافة بالمدينة.

وتدخل هذه الزيارة في إطار الاستراتيجية التي سطرتها الوزارة، والرامية إلى تفقد مشاريع وأوراش تهم القطاعات الثلاث وزيارات ميدانية إلى عدد من الأقاليم والجهات.

واطلع بنسعيد، إلى جانب والي جهة سوس ماسة ورئيس مجلس الجهة، على سير أشغال قصبة أكادير أوفلا، والتي تعد تراثا تاريخيا ومعماريا من المعالم التاريخية للمدينة، حيث تخضع حاليا لأشغال ترميم في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، حتى تصبح فضاء لساكنة المدينة وجهة سوس ماسة والسياح المغاربة والأجانب.


إلى ذلك، تفقد بنسعيد ورش إعادة تأهيل سينما الصحراء والتي ستكون جاهزة في غضون شهر مارس المقبل، وتضم قاعة عروض كبيرة بالإضافة إلى مقهى ثقافي. 

كما زار بنسعيد ورش المسرح الكبير لمدينة أكادير، الذي ستنطلق الأشغال به فعليا يوليوز المقبل؛ على أن يكون جاهزا خلال 30 شهر، بغلاف مالي يصل 250 مليون درهم وعلى مساحة قدرها 13 ألف و752 متر مربع. 

وإلى جانب المسرح الكبير لأكادير، يتم حاليا تهيئة مسرح الهواء الطلق؛ والذي سيشكل فضاء للفرق الفنية والمسرحية بالجهة لتقديم عروضهم أمام الجمهور.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...