الوزير محمد المهدي بنسعيد يدشن ويزور عددا من المشاريع الثقافية بإقليم شيشاوة

0 101

افتتح؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة 7 يناير 2022، دار الشباب بكل من الجماعتين الترابيتين أيت هادي وسيدي المختار؛ تدشين عدد من المشاريع بإقليم شيشاوة.

دار الشباب أيت هادي التي تم تدشينها بحضور عامل الإقليم بوعبيد الكراب والسلطات المنتخبة والإقليمية، تتوفر  على مرافق فنية وثقافية وقاعة عروض بالإضافة إلى قاعة المعلوميات وألعاب فيديو، وفضاء مخصص لتعلم اللغات الأجنبية.


وبدورها تتوفر دار الشباب سيدي المختار، بالإضافة إلى المرافق المشار إليها (المتوفرة في دار الشباب أيت هادي)؛ على مسرح الهواء الطلق يخصص للجمعيات والفرق المسرحية المحلية للإبداع وصقل المواهب الفنية والثقافية.

وفي ذات المناسبة، زار السيد بنسعيد المركب الثقافي بإمنتانوت والتي انتهت أشغال تشييده مؤخرا، وهو في طور التجهيز، وسيشرع في تقديم خدماته للساكنة، ويضم قاعة العرض، وفضاءات للمسرح والموسيقى ومكتبة.

وبالإضافة إلى ذلك، تفقد السيد الوزير  “سور عبيد” وهو عبارة عن معلمة تاريخية تعود للقرن 16 خلال فترة السعديين، حيث كانت ينتج السكر ويصدر من شيشاوة، ويعتبر اليوم هذا السور تراث تاريخي لا مادي، حيث شكلت هذه الزيارة فرصة لبداية ترميمه وإعادة الاعتبار له.

واختتمت زيارة الوزير لإقليم شيشاوة، بزيارة للمركب الثقافي لمدينة شيشاوة والذي يعد من البنيات التحتية الثقافية الهامة بجهة مراكش أسفي ويضم مرافق متعددة على رأسها قاعة عروض بمواصفات فنية عالية.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...