الوزير محمد المهدي بنسعيد يشرف على إعطاء انطلاقة أشغال انجاز المسرح الكبير بأكادير

0 140

أشرفَ؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، رفقة رئيس الجماعة الترابية لأكادير، السيد عزيز أخنوش، ووالي جهة سوس ماسة ورئيس مجلس الجهة، اليوم السبت 16 يوليوز الجاري، على إعطاء انطلاقة أشغال المسرح الكبير لمدينة أكادير.

ويندرج هذا المشروع ضمن برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024؛ وهو مشروع لوزارة الشباب والثقافة والتواصل تم إسناد إنجازه لمجموعة العمران، بغلاف مالي إجمالي قدره 250 مليون درهم، في مدة تصل إلى 30 شهر.

وستسهم وزارة الشباب والثقافة والتواصل في هذا المشروع بما مجموعه 145 مليون درهم، ومجلس جهةٍ سوس ماسة ب 95 مليون درهم والجماعة الترابية لأكادير ب 10 ملايين درهم. وتبلغ مساحته أزيد من 11 ألف متر مربع وطاقته الاستيعابية للمسرح 1060 مقعدا، وهو من الجيل الجديد للمسارح على المستوى الوطني.

إثر ذلك، اطلع السيد بنسعيد، على سير تقدم أشغال دار الفنون بمدينة أكادير، والتي تمثل مركزا ثقافيا هاما بمدينة أكادير، وستنجز بغلاف مالي إجمالي قدره 50 مليون درهم. وتضم دار الفنون، مرافق فنية وثقافية وموسيقية إضافة إلى قاعة كبيرة للعروض الفنية والمسرحية، فضلا عن فضاء للممارسة الفنية من موسيقى وفنون الرقص.

وفي ختام زيارته، قام بنسعيد بتفقد المركز الثقافي محمد جمال الدرة، والذي من المرتقب أن تتم إعادة تهيئته وتشييد معهد للفنون الجميلة بمدينة أكادير ينضاف لمعاهد الفنون الجميلة بالمملكة.

وكان السيد بنسعيد رفقة السيد عزيز أخنوش والسيدة فاطمة الزهراء عمور قد حضروا أمس الجمعة افتتاح فعاليات مهرجان تيميتار بمدينة أكادير، بحضور جماهيري غفير فاق 100 ألف شخص، بساحة الأمل. وقبل ذلك شارك السيد بنسعيد في تدشين “تيليفيريك” أكادير؛ واطلع إلى جانب السيد أخنوش على تقدم أشغال القصبة التاريخية أكادير أوفلا.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.