الوزير محمد المهدي بنسعيد يعقد لقاء تشاوريا مع النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية

0 145

في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها وزارة الشباب والثقافة والتواصل مع الهيئات المهنية في قطاعي الثقافة والتواصل، استقبل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ بمقر الوزارة بالرباط، وفدا عن المكتب الوطني للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية برئاسة السيد النقيب الدكتور مسعود بوحسين.

وفي إطار التجاوب مع مطالب النقابة واقتراحاتها، أكد الوزير على حرص الوزارة وعزمها على التفاعل الإيجابي مع المطالب المعبر عنها.

واستعرض الوزير المشاريع الطموحة للوزارة في سبيل النهوض بالمجال الثقافي والفني في ظل الورش التنموي المفتوح الذي تسير فيه بلادنا.

وفي هذا الصدد أكد بنسعيد على ضرورة مراجعة دفاتر التحملات الخاصة بعروض الدعم  العمومي الموجه لقطاع المسرح والتي ستعرف تعديلات سيعلن عنها قريبا.

وشدد لوزير عل عزم الوزارة على إحداث تغييرات مهمة فيما يخص تشجيع المقاولات والمؤسسات الثقافية، في أفق خلق شروط كفيلة للنهوض المقاولة الثقافية وتعزيز التنافسية والجودة وتقريب الخدمات الثقافية من المواطنين.

وأكد الوزير على ضرورة إيلاء الوزارة أهمية قصوى لورش الحماية الاجتماعية للفنانين، فعلاوة على نظام التغطية الصحية الأساسية التي ستضطلع بها الحكومة في إطار الورش الوطني الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والمتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية على كافة المواطنين المغاربة، فإن الوزارة تتدارس إمكانية إنشاء مؤسسة تعنى بالخدمات الاجتماعية للفنانين؛ في إطار ثقافة الاعتبار والعرفان، وصيانة كرامة الفنانين والمبدعين والمثقفين.

وفيما يخص مجال حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، أكد الوزير أن العمل جار على بعض التحسينات القانونية المتعلقة بالمجال ومنها تحيين مشروع القانون المتعلق بهيكلة المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...