الوزير محمد المهدي بنسعيد يقدم أمام المجلس الحكومي مشروع المرسوم المتعلق بعلامة التميز “متحف المغرب”

0 106

عقدت الحكومة، أمس الخميس 14 أبريل 2022، مجلسها الأسبوعي برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خصص لتتبع عرض، وللتداول في عدد من مشاريع النصوص القانونية، ومقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور. 

وتداول مجلس الحكومة وصادق على مشروع المرسوم رقم 2.21.1060 بتحديد دفتر التحملات المتعلق بعلامة التميز “متحف المغرب”، قدمه وزير الشباب والثقافة والتواصل؛ محمد المهدي بنسعيد.

ويهدف هذا المشروع إلى تطبيق أحكام القانون 56.20 المتعلق بالمتاحف، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.21.48 بتاريخ 8 رمضان 1442 (21 أبريل 2021، ولاسيما المادة 19 منه والمتعلقة بتحديد نموذج دفتر التحملات المتضمن لشروط الحصول على علامة التميز “متحف المغرب”، والالتزامات المرتبطة بها.

وفي هذا الصدد يتضمن الملحق المرفق بهذا المشروع والمتعلق بدفتر التحملات المذكور ثلاثة أبواب، يتطرق الأول لشروط الحصول على العلامة، ويتضمن الثاني الالتزامات الواقعة على المتاحف الحاصلة على علامة التميز “متحف المغرب” في طرق ومعايير عرض التحف والمجموعات المتحفية، بينما ينص دفتر التحملات في الباب الثالث على ضرورة قيام صاحب المتحف بتحيين جرد التحف والمجموعات المتحفية الموجودة بمتحفه، وتدقيقه، داخل اجل أقصاه 10 سنوات وكلما طرأ تغيير عليها.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.