الوزير محمد المهدي بنسعيد يقدم أمام المجلس الحكومي مرسوماً يتعلق بتغيير الشهادات المُسَلَّمة من معاهد الموسيقى

0 304

صادق المجلس الحكومي، المنعقد أمس الخميس 13 يناير 2022، على مشروع مرسوم رقم 2.21.547 بتغيير المرسوم رقم 2.02.423 الصادر في 27 من ربيع الأول 1424 (29 ماي 2003) بتخويل تعويض عن حصة الدرس لفائدة المكلفين بالدروس في أحد معاهد الموسيقى وفنون الرقص التابعة لوزارة الثقافة، قدمه وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد.

ويرمي المشروع إلى تغيير مقتضيات المادة 2 من المرسوم المذكور، بغية تغيير تسمية الشهادات المسلمة من تلك المعاهد؛ لتتلاءم مع التسمية الجديدة للشهادات المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.19.1078 الصادر في 2 رجب 1441 (26 فبراير 2020)، المتعلق بإعادة تنظيم معاهد الموسيقى والفن الكوريغرافي، والذي تغيرت بموجبه تسمية الشهادات المسلمة في التعليم الموسيقي.

وبموجب المشروع تصبح تسمية الشهادات على الشكل التالي “شهادة السلك الثالث عوض الجائزة الشرفية، والتي تخول تعويضا بقيمة 68 درهما للساعة، وشهادة السلك الثاني عوض الجائزة الأولى، والتي تخول تعويضا بقيمة 52 درهما للساعة.

وكانت وزارة الشباب والثقافة والاتصال؛ قد أعلنت عن توسيع شبكة المعاهد الموسيقية بمختلف جهات المملكة، وذلك في إطار العناية البالغة التي توليها الوزارة لمجال الموسيقى والفن الكوريغرافي.

وأعلنت الوزارة عن إحداث وانطلاق معاهد موسيقية جديدة برسم الموسم الدراسي الحالي بكل من مدن خنيفرة وقلعة السراغنة وخريبكة، كما عملت الوزارة على صيانة وإصلاح بنايات بعض معاهد الموسيقى والفن الكوريغرافي بكل من مراكش وبني ملال وآسفي وسيدي قاسم ومولاي رشيد بالرباط.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.