الوزير محمد مهدي بنسعيد يتفقد منشآت ثقافية وشبابية بابن جرير

0 174

قام؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد؛ يوم الجمعة 10 دجنبر 2021، بزيارات ميدانية، تفقد خلالها بنيات تحتية ثقافية وشبابية بمدينة ابن جرير بإقليم الرحامنة.

وتدخل هذه الزيارة الميدانية لمدينة ابن جرير في إطار برنامج الوزارة الرامي للقيام بسلسلة من الزيارات إلى مختلف مدن وأقاليم المملكة، قصد معاينة المنشآت الثقافية والشبابية التابعة لها.

وهكذا، زار السيد بنسعيد، الذي كان مرفوقا، على الخصوص، بعامل إقليم الرحامنة، مركز الاستقبال، ومنتزه ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ودار الشباب القدس، والنادي النسوي، والمركز السمعي البصري بالمدينة.

وفي هذا الإطار، قال بسعيد في تصريح للصحافة، على هامش الزيارة، “نحن بابن جرير من أجل تفقد البنيات التحتية الموجودة بها، والتي تعطي فكرة عن الاستثمارات التي خصصت للشباب والثقافة بإقليم الرحامنة، وبجهة مراكش- آسفي”.

وكشف، في هذا الاتجاه، أن البرنامج الحكومي يهدف إلى “تطوير ثقافة للقرب وتشجيع تملك الثقافة من طرف شباب الجهة”، مضيفا أن الحكومة “تهتم أيضا بالإشكالية السوسيو- اقتصادية من خلال تطوير مقاربة جديدة داخل دور الشباب، قصد مواكبة الشباب، عبر اقتراح خدمات جديدة عليهم، لاسيما في مجالي الاحتضان، والتكوين في اللغات..”.


وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل وضعت استراتيجية وطنية تروم تأهيل دور الشباب والثقافة، حتى تقدم خدمات عصرية ومتطورة للشابات والشباب، بالموازاة مع ورش “حوار الشباب”، وهي مبادرة سيتم إطلاقها مطلع العام المقبل.

ابراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...