الوزير محمد مهدي بنسعيد يستقبل أعضاء المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف واتحاد الناشرين المغاربة

0 124

استقبل، وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، أعضاء المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، في إطار لقاء خصص لتدارس عدد من القضايا والأمور التي تهم قطاع الصحافة والإعلام ببلادنا.

وفتح خلال اللقاء نقاش في جو مسؤول، تم خلاله طرح عدد من المواضيع المرتبطة بمهنة الصحافة والإعلام إيمانا من الجانبين بكون دور الصحافة الجادة والمسؤولة والمهنية يبقى مهما ومحوريا داخل أي مجتمع.

وبعد ذلك، استقبل السيد الوزير اتحاد الناشرين المغاربة؛ حيث ناقش معهم بدورهم، عدة إشكالات متعلقة بقطاع الكتاب والتي يعود سببها لضعف الاهتمام بالقراءة داخل مجتمعنا وضعف عدد المكتبات الوطنية، الجهوية وحتى المحلية.

ووضع الوزير الجميع في سياق البرامج التي ستعمل الوزارة على تنزيلها من أجل تشجيع القراءة وإعادة الاعتبار للكتاب داخل المجتمع.

وفي نهاية اللقاء، أخبر الوزير الاتحاد بأن الوزارة منفتحة على جميع المشاريع التي ستقترحها؛ وأن أبواب مكتبه مفتوحة لكل من يريد التعاون والتقدم إلى الأمام.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...