الوزير ميراوي يشارك بفعاليات الدورة التاسعة من برنامج الجامعة في السجون 

0 134

أكد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن الوزارة ستسهم بشراكة مع مجموعة من الفاعلين في إطلاق مبادرات تروم تطوير برامج التعليم بالمؤسسات السجنية وتوفير كافة آليات التعلم وتمتيع نزيلات ونزلاء المؤسسات بها، وإحداث تكوينات متخصصة في مجال إعادة إدماج السجناء، فضلا عن إبرام عدة اتفاقيات بهذا الخصوص بين المندوبية العامة والجامعات.

وعبر الوزير ميراوي في كلمة له خلال مشاركته يوم أمس الخميس 21 أكتوبر 2021، في فعاليات الدورة التاسعة من برنامج الجامعة في السجون – الدورة الخريفية 2021 حول موضوع “آليات إدماج النزلاء في ظل الرؤية التنموية الجديدة”، (عبر) عن انخراط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار واستعدادها الدائم للإسهام في كل المبادرات الهادفة إلى وضع الأسس المتينة لإعادة إدماج الساكنة السجنية.

ويشار إلى أن هذا البرنامج يشمل أساسا فئة السجناء الجامعيين والحاصلين على شواهد جامعية كمواطنين يتطلعون من خلال التأهيل بمختلف أشكاله ومجالاته إلى الاندماج الاجتماعي السليم بمقومات المواطن الفاعل والملتزم بالقانون والمسهم في تنمية بلاده.

 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...