الوزير يونس السكوري: الحكومة جاءت ببرامج للتشغيل تراعي كل الفئات العمرية والخصوصيات المجالية

0 246

عقد، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري؛ بمقر ولاية جهة فاس مكناس، لقاء تشاوريا في إطار مواصلة اللقاءات التشاورية، من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي 2026-2021 في مجال التشغيل والإدماج الاقتصادي ودعم المبادرة الفردية.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد السكوري، أنه تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وضعت الحكومة خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات، وهي برامج تكتسي أهمية خاصة في سياق تنزيل النموذج التنموي الجديد، معتبرا أن هذا اللقاء يشكل فرصة للتعرف عن قرب على مشاكل الجهة، والوقوف على وضعية سوق الشغل والأوراش التي تشهدها الجهة، وإشراك الفاعلين الجهويين في البرامج المسطرة، والتشاور بشأن برنامج أوراش وفرصة على أساس إطلاقهما في كل الجهات مطلع السنة.

وشدد المسؤول الحكومي، على أن الحكومة جاءت ببرامج للتشغيل على الصعيد الوطني، مع الأخذ بعين الاعتبار كل الفئات العمرية والخصوصيات المجالية، من أجل إعطاء دفعة جديدة وقوية وآنية في مجال التشغيل.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض للمدير للمركز الجهوي للاستثمار، تناول فيه المعطيات والمؤشرات الدالة المتعلقة بجهة فاس مكناس ومؤهلاتها ومناخ الأعمال وآليات التحفيز المعتمدة لخلق فرص الشغل، والرؤية التنموية ومحاور العقد البرنامج بين الدولة والجهة ووضعية سوق الشغل ودينامية الاستثمار والمقاولة ومبادرات إنعاش الشغل وخلق المقاولة بالجهة.

وقد تميز هذا اللقاء بنقاش مستفيض عبر من خلاله المشاركات والمشاركون عن تفاعلهم الإيجابي مع العرض الذي جاء به البرنامج الحكومي في مجال التشغيل وخلق المقاولة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.