الوزير يونس السكوري: العمل الذي تقوم به “لانابيك” لا يلبي الطلب المتزايد على سوق الشغل

0 56

أوضح، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري؛ أن الطلب المتزايد على سوق الشغل يفوق العمل، الذي تقوم به الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “لانابيك”.

وأكد السكوري خلال جلسة عمومية بمجلس النواب؛ عقدت أمس الإثنين 06 يونيو 2022، أن تراجع نسبة الخدمات لهاته الوكالة، دفع الحكومة إلى مناقشة مسألة إعادة هيكلتها من جديد، مضيفا أن “لانابيك” مكلفة بثلاثة مهام وهي إدماج وتأهيل وتحفيز العاطلين، “وهذا الأمر أصبحنا لا يُلاحظ حاليا بشكل كبير”، مبرزا أنه ستتم إعادة النظر في سبل تطوير هاته الأمور، خلال الاجتماع الإداري للوكالة في يوليوز القادم.

وفي سياق آخر، أوضح المتحدث ذاته، أن المقاولات الصغرى تشكل أكثر من 94 % من النسيج الاقتصادي الوطني، حيث توفر 70 % من اليد العاملة الوطنية، مشددا على أن الوزارة تهدف إلى تطوير هاته المقاولات الصغرى؛ باعتبار أن لها دور كبير في النسيج الاقتصادي الوطني، مشيرا إلى أن هاته الشركات تضررت مصالحها كثيرا من القطاع غير المهيكل، نتيجة المنافسة غير الشريفة.

وفي ذات السياق، أشاد السكوري ببرنامج “أوراش” الذي يهدف إلى إحداث 250 ألف فرصة شغل مباشر، رغم انتقادات فرق المعارضة، مؤكدا أنه يسير وفق دينامية إيجابية، وبدأ يعطي ثماره.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.