الوزير يونس السكوري: تخصيص أزيد من ثلاثة ملايير درهم برسم سنة 2022 لمبادرات التشغيل والمقاولة

0 117

قال يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، إن البرنامج الحكومي خصص أزيد من ثلاثة ملايير درهم برسم سنة 2022، لمبادرات التشغيل والمقاولة ودعم خلق المقاولة على الصعيد الوطني.

وأضاف السكوري، في تصريح عقب لقاء عقده مع والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، اليوم الاثنين 1 نونبر 2021، أن البرنامج الحكومي جاء بمبادرات قوية لتشغيل الشباب، وهي مبادرات استعجالية للتشغيل وخلق المقاولة ودعم خلق المقاولة بميزانيات مهمة”، موضحا أنه سيتم، في هذا الإطار، إيلاء أهمية للمتضررين من تداعيات جائحة كوفيد 19، خاصة فئة الشباب، باعتبارها كأولوية في مجال التشغيل.

وأفاد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أن مبادرات التشغيل ودعم خلق المقاولة ستتم في إطار من التنسيق على المستوى الجهوي وبإشراك لكل الفاعلين والمتخصصين، مبرزا، في هذا السياق، أن جهة سوس ماسة تتوفر على رصيد مهم في مجال التشغيل.

وأوضح السكوري، الذي يقوم بزيارة ميدانية لجهة سوس ماسة، أن زيارته للجهة تندرج في إطار إطلاق مشاورات وتثمين هذه المبادرات الجهوية والمحلية، مبرزة أنه سيتم في غضون الأسابيع القليلة المقبلة التوصل إلى طريقة عمل ذكية وفعالة ومندمجة، من أجل تعبئة جميع الطاقات وإعطاء القيادة الحقيقية للأشخاص الذين سيشرفون على هذه العملية ميدانيا.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...