الوزير يونس السكوري: معضلة البطالة تمس الجميع بدون استثناء وسنتغلب عليها بتضامننا جميعاً

0 266

أكد، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري؛ أنه من خلال الجولات التي قاموا بها في بعض الجهات، توصلوا إلى أن الحالة صعبة في بعض الجهات، ولا سيما تلك التي تعاني من ضعف في البنيات والاستثمار الذي وانعكس على التشغيل.

وذكر الوزير في معرض رده على أسئلة النواب البرلمانيين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 20 دجنبر الجاري، بالاتفاقيات الثمانية التي وقعتها الوزارة الأسبوع الماضي حول التشغيل، مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وهي الاتفاقيات التي ستشغل 6000 منصب شغل مباشر  السنة المقبلة، مشيراً إلى أنه كان فيها عمل مهم وتظافر الجهود مع مجموعة من القطاعات الوزارة.

وأبرز الوزير أن الوزارة عبأت ميزانية مهمة في إطار برنامج متكامل لتستطيع تشجيع الشركات على الانخراط المباشر في توفير 6000 منصب شغل، وتم ذلك، ملفتا إلى أنه اليوم هناك مقاربة جديدة في القطاع العام والقطاع الخاص.

واعتبر الوزير أن البطالة هي معضلة تمس الجميع وسيتم التغلب عليها بتضامن الجميع، مؤكداً أن الوزارة ستستمر في عملها ولن تتوقف؛ والهدف هو أن برنامج “أوراش” يعطي دفعة قوية في المناطق التي تحتاج للتشغيل.

 
خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.