الوزير يونس السكوري يبحث مع الممثلة الدائمة لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمرأة سبل التعاون لتحقيق التمكين الاقتصادي للنساء

0 72

عقدَ، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري؛ صباح الاثنين 29 نونبر 2021، اجتماع عمل؛ مع السيدة ليلى رحيوي؛ الممثلة الدائمة لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمرأة (ONU Femmes)، خصص لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والمنظمة، في مجال الشغل وتحقيق التمكين الاقتصادي للنساء.

وفي مداخلة له، استعرض السيد الوزير مختلف استراتيجيات البرنامج الحكومي المندرجة ضمن اختصاصات الوزارة، مشيرا إلى أن عمل المرأة بمختلف أنواعه المأجور وغير المأجور يعتبر من أولويات الحكومة خلال مدة الانتداب 2021-2026.

وذكر السيد الوزير بأن الحكومة وضعت خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات، وهي برامج تكتسي أهمية خاصة، وتستلزم التلقائية السياسات العمومية.

وقدم السيد الوزير لمحة عن المشاريع المختلفة التي تم إطلاقها والتي ترتبط بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مبرزا أنها مشاريع سيكون لها وقع إيجابي على مستوى توفير فرص الشغل وخلق المقاولات، مؤكدا حرص الوزارة على تكييف هاته البرامج لدعم التمكين الاقتصادي للنساء، وضمان استفادتهن من هذه البرامج.

ومن جانبها، أكدت السيدة ليلى رحيوي أن وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات تعد محورا أساسيا في عمل منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمرأة، مشيدة بعمق الشراكة بين الطرفين، كما استعرضت أهم البرامج والمحاور الرئيسية للتعاون بين الحكومة المغربية ومنظومة الأمم المتحدة، في مجال مأسسة النوع، والتمكين الاقتصادي للمرأة، مشيرة إلى أهم التدابير والاجراءات التي تم اتخاذها لتنزيل هذه البرامج.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...