الوزير يونس السكوري يتباحث مع مديرة منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي سبل تعزيز التشغيل

0 231

عقد، وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري؛ أمس الخميس 03 مارس 2022 بالرباط، لقاء مع مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي، رانيا بيخازي، حيث تم تباحث السبل الكفيلة بتعزيز التشغيل.

وخلال هذا اللقاء، استعرض الطرفان وضعية التشغيل والتكوين المهني من خلال تحديد وتحليل الوضعية الراهنة.

وأشادت السيدة بيخازي بالأهمية، التي توليها الحكومة، لمسألة تعزيز تشغيل الشباب والنساء، وضمان ولوجهم إلى وظائف لائقة، مشددة على أن منظمتها تنخرط في أي مقاربة تروم تطوير المقاولات، وتحسين بيئة العمل، وتعزيز الحوار الاجتماعي مع مختلف الفاعلين، مجددة التأكيد، في هذا الصدد، على رغبتها في تعميق التعاون بين الطرفين، واستكشاف مجالات جديدة للتفكير.

من جانبه، أشاد الوزير السكوري بالجهود التي تبذلها منظمة العمل الدولية للنهوض بالتشغيل، داعيا إلى المراهنة على المشاريع الجارية، مع مراعاة فترة ما بعد كوفيد.

وقال السكوري إن هذا الاجتماع يأتي في الوقت، الذي يطلق فيه المغرب جولة جديدة من الحوار الاجتماعي، وينخرط في طريق تأمين السلم الاجتماعي، الذي يتطلب إجراءات ملموسة، وإنجازات، وخصوصا سياسات تشغيلية فعالة للغاية تتماشى مع وضعية الاقتصاد العالمي.

وخلص الوزير إلى أن “كل هذا يتطلب إعادة هندسة مقارباتنا، وتقييم سياسات التشغيل المعتمدة خلال السنوات الأخيرة، وكذا مبادرات الأجيال الجديدة”.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.