الوزير يونس السكوري يستقبل المنسق المقيم للأمم المتحدة في المغرب لمناقشة استراتيجيات البرنامج الحكومي

0 124

ترأس يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أمس الاثنين 15 نونبر 2021 بمقر الوزارة بالرباط، لقاء عمل مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في المغرب، سيلفيا لوبيز-إيكرا.

وحضر هذا الاجتماع ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب العمل الدولي، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان وعدد من المسؤولين من الوزارة.

وحسب بلاغ لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، فإن الاجتماع يهدف إلى مناقشة الاستراتيجيات المختلفة لبرنامج الحكومة، التي تندرج في إطار مهام الوزارة، وتقاربها مع البرامج والمبادرات والمشاريع الأممية في مجال التنمية.

وفي هذا الصدد قال يونس السكوري، إن اللقاء مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في المغرب وعدد معين من وكالات الأمم المتحدة في المغرب، هو أولا وقبل كل شيء جزء من ثقافة التبادل التي نريد أن نحددها حول التجارب الحية والناجحة في عدد معين من البلدان، التي ستكون منظومة الأمم المتحدة قادرة على حشد التجربة المغربية التي نعتزم تعزيزها في الأشهر والسنوات المقبلة.

من جانبها، أشارت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في المغرب، إلى أن وزارة الإدماج الاقتصادي والأعمال الصغيرة والتوظيف والمهارات هي وزارة رئيسية للأمم المتحدة، مؤكدة في الوقت نفسه مساهمة والتزام الشراكة القوية بين الطرفين، حيث قدمت في هذا الصدد معلومات محدثة عن المجالات الرئيسية للتعاون بين الوزارة ومنظومة الأمم المتحدة، بما في ذلك المشاركة الاقتصادية للشباب والنساء، والاقتصاد المستدام والأخضر، مع التأكيد على أن التجربة المغربية في المشاريع الحكومية الجديدة ستهم بالتأكيد البلدان الأفريقية الأخرى.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...