الوزير يونس السكوري يشارك في أشغال مؤتمر المساواة بين الجنسين في العمل بشمال افريقيا

0 237

شارك يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، في أشغال مؤتمر المساواة بين الجنسين في العمل بشمال إفريقيا، الذي تنظمه منظمة العمل الدولية افتراضيا. 

وفي هذا السياق، أكد السكوري أن التطور الإنساني لن يكون ذو معنى إذا لم يشمل كل الفئات في المجتمع، ولا يمكن الحديث عن التنمية دون الاهتمام بدمج النساء، مبرزا أن المساواة بين الجنسين في التشغيل هو أمر يتعلق بالكرامة الإنسانية والحقوق الأساسية للإنسان.

وأشار السكوري إلى ضرورة الاهتمام بالوعي المجتمعي في هذا الشأن، لافتا إلى أن تحقيق المساواة بين الجنسين في المغرب هو مبدأ دستوري يلزم كافة المؤسسات لتحقيقه، مذكرا بقيام المغرب بالعديد من الإصلاحات الدستورية على مدار 3 عقود، إذ تعتبر حقوق المرأة أساس هذه الإصلاحات.

وقال وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، إن الطموح الوطني هو تحقيق المناصفة بين النساء والرجال لما له من أهمية في تحقيق النمو الاقتصادي وارتفاع الناتج المحلي، منوها إلى أنه على الرغم من حصول المرأة على تعليم عالي  في المغرب إلا أن مشاركتها في سوق العمل مازالت تحتاج الى المزيد من الجهد.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...