الوزير يونس السكوري يشرف على توقيع اتفاقيات شراكة بين القطاع العام والخاص لخلق 6000 منصب شغل 

0 224

أشرف، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري؛ أمس الأربعاء 15 دجنبر 2021 بالدار البيضاء، على توقيع ثماني اتفاقيات شراكة بين القطاع العام، والخاص في مجال التشغيل.

وكشف السكوري، على هامش الندوة المنظمة من قبل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تحت شعار “الشراكة بين القطاع العام والخاص: في خدمة التشغيل من أجل رفع التحديات ومواكبة تطلعات النموذج التنموي الجديد”، (كشف) أن الحكومة تهدف من خلال هذه الاتفاقيات، إلى خلق ما يقارب 6000 منصب شغل في عدد من القطاعات مع مقاولات محددة، مؤكدا أن هذه الاتفاقيات ستكون بمثابة جيل جديد من الاتفاقيات، من أجل تحسين قابلية التشغيل وتوفير المواكبة في إطار ريادة الأعمال.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن تداعيات أزمة كوفيد-19 السلبية على قطاع الشغل ممتدة على مدى سنوات، موضحا أن هذا الوضع دفع الحكومة إلى التركيز على تشجيع المقاولات الذاتية.

وشدد السكوري على أن الحكومة تعمل جاهدة على وضع سياسات ناجعة للتشغيل واستباق حاجيات القطاعات والاستثمارات، فيما يخص الموارد والكفاءات وإعدادها لمواكبة سائر التحولات التي تعرفها المنظومة الإنتاجية.

وذكر السكوري أن وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، قامت في غضون الشهرين الأخيرين بزيارة لتسع جهات، للإطلاع وتكوين فكرة ميدانيا على حاجيات التكوين والتوظيف، لافتا إلى أن أهمية برنامج “تحفيز” تقتضي تمديده عقب اقتراب مدة نهايته التي تتزامن مع نهاية السنة الجارية، موضحا أن برنامج “إدماج” يجب أن يبلغ 100 ألف شخص السنة المقبلة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...