الوزير يونس السكوري يقوم بزيارته الميدانية السابعة لإطلاق المشاورات الجهوية حول برامج التشغيل وخلق المقاولات

0 336

في إطار مواصلته للقاءات التشاورية من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي 2026-2021 في مجال التشغيل والإدماج الاقتصادي وخلق المقاولة، عقد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري؛ يوم الجمعة 26 نونبر2021 بمقر عمالة إقليم تطوان، لقاء تشاوريا بحضور عدد كبير من المنتخبين والمسؤولين والفاعلين بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد السيد الوزير، أنه تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وضعت الحكومة خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات على الصعيد الوطني، مع الأخذ بعين الاعتبار كل الفئات العمرية، من أجل إعطاء دفعة قوية للتشغيل عبر تبسيط المساطر الإدارية وتقريب الإدارة من المواطن وتوفير عرض تكويني يستجيب لحاجيات الجهات.

وأوضح الوزير، أن هذه البرامج تكتسي أهمية خاصة في سياق تنزيل النموذج التنموي الجديد، وتستلزم التقائية السياسات العمومية لمواصلة تنفيذ المشاريع والبرامج التي توجد في طور التنفيذ والتحضير لإطلاق الأوراش المبرمجة الجديدة.

وأبرز السكوري، أن اللقاء الجهوي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يشكل فرصة مواتية  للوقوف على وضعية سوق الشغل والأوراش التي تشهدها الجهة في مختلف المجالات، مبرزا أن التشاور مع الفاعلين الجهويين من سلطات ومنتخبين ومهنيين، يهدف إلى تحديد المقاربات وتجميع الاقتراحات العملية على المستوى الجهوي  ورصد الفرص الممكنة وتثمين المكتسبات التي راكمتها الجهة لتلبية حاجياتها الحقيقية، وتحديد المشاريع الموطدة جغرافيا والتي تعمل الوزارة على مواكبتها، والتشاور بشأن برنامجي أوراش وفرصة تمهيدا  لإطلاقهما في كل جهات المملكة  في بداية السنة.

وخلال هذا اللقاء، قدم السيد مدير المركز الجهوي للاستثمار عرضا حول وضعية سوق الشغل وفرص الاستثمار بالجهة، واقتراحات لتسهيل خلق المقاولة.

وحضر اللقاء السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة والسادة عمال عمالات وأقاليم الجهة والسيد رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.