الوسعي يتفقد مشاريع تعليمية بجماعة امي مقورن بإقليم اشتوكة أيت بها

0 195

أوضح حسن الوسعي رئيس مجلس جماعة أمي مقرون بإقليم أشتوكة أيت باها، أنه قام يوم الجمعة 3 يناير 2020، إلى جانب عامل الإقليم، بتفقد تقدم أشغال مشروعين قطاعيين وهما الثانوية التأهلية المرينيين وداخلية امي مقورن.

وأشار الوسعي إلى أنه وقف عن قرب على الأشغال بمرافق الثانوية التأهلية المرينيين، التي رصد لها غلاف مالي قدره 7،3 مليون درهم، وممولة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وتضم عددا من الحجرات الدراسية، والإدارية، والملاعب الرياضية، والمرافق الإدارية، وقاعة متعددة الوسائط، إضافة إلى الربط بالماء الشروب والكهرباء وتطهير السائل.

وفي الإطار ذاته، شدد المتحدث على أن هذه المؤسسة ستساهم في تعزيز العرض التعليمي بهذه الجماعة وبالجماعات المجاورة، وكذا تقريب المرافق التعليمية من التجمعات السكانية، وتجاوز ظاهرة الهدر المدرسي.

ولتطوير شروط التمدرس وتعزيز مؤسسات الايواء، أكد الوسعي أنه زار رفقة عامل الإقليم داخلية امي مقورن، التي شيدت على مساحة 1930متر مربع، ورصد لها غلاف مالي قدره 3،9 مليون درهم، ومن تمويل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وتضم مجموعة من مرافق الإيواء والاطعام ومرافق صحية وإدارية، مضيفا أنها ستقدم خدماتها لفائدة 120 مستفيد من تلاميذ وتلميذات جماعة امي مقورن والمناطق المجاورة لها، وبالتالي اضافة لبنة جديدة في منظومة الخدمات الاجتماعية لدعم التمدرس بهذه الجماعة وغيرها.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...