الوضعية السوسيو-اقتصادية وتدبير مطار محمد الخامس..

0 280

شكل تدبير مطار محمد الخامس، والوضعية السوسيو اقتصادية، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2019.

وكتبت يومية (ليكونوميست) أن أزمة الاستياء التي يشهدها مطار محمد الخامس تفرض طرح العديد من الأسئلة، لاسيما بشأن الأسباب التنظيمية التي أثرت على الأرباح، مشيرة إلى أن إضراب أحد مقدمي الخدمات بالمطار يمثل جزء من الجواب عن هذه الأسئلة. وسجلت الصحيفة أن ما يثير الانتباه، من الوهلة الأولى، هو عدم وضوح الإستراتيجية، إن وجدت أصلا، لإنعاش حركة الطيران، وخاصة طمأنة المسافرين.

من جهتها، تطرقت يومية (البيان) إلى المسلسل الديمقراطي، حيث كتب صاحب الافتتاحية أن “انتشار الفساد في العلاقات والأنظمة يجر البلد إلى الأسفل، ويعقد السير العادي للعملية الديمقراطية في البلاد”. وأشار الكاتب إلى أن مغرب اليوم، الذي يتقدم بشكل جيد، يواجه يوما بعد يوم “ممارسات غير صحية”، ملاحظا أن الترسانة المؤسساتية، التي وضعت بعناية، “أصبحت مثيرة للجدل بسبب المؤشرات الصارخة للفقر والهشاشة والتفاوتات”.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...