الوضع الأمني على طاولة المباحثات بين بوريطة ونظيره الفرنسي

0 125

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين 9 نونبر، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان.

كما رافق وزير الخارجية الفرنسي، الذي يقوم بزيارته الثالثة إلى المغرب، كل من سفيرة فرنسا بالمغرب، هيلين لوغال، والمستشار الديبلوماسي لوزير الخارجية الفرنسي، سامر ملكي، ومدير دائرة شمال إفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية، كريستوف فارنو.

وعرف الاجتماع، تباحث طرفان العلاقات الثنائية الاستثنائية بين البلدين، والتعاون متعدد الجوانب في كثير من المجالات، وكذا مواضيع ذات اهتمام مشترك، بما في ذلك الأزمة الليبية والوضع الأمني في منطقة الساحل.

وتقوم العلاقات الفرنسية المغربية على أعلى المستويات، تم تعزيزها خلال اللقاء الأخير للملك محمد السادس، نصره الله، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي تميز العلاقات الثنائية بين البلدين ببعدها الاستراتيجي.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...