الوفا يترأس لقاء تشاوريا حول إعداد مشروع برنامج عمل جماعة المشور القصبة 2022- 2027

0 153

ترأس؛ عبد الرحمان الوفا؛ رئيس مجلس جماعة المشور القصبة، اليوم الخميس 03 مارس 2022، أشغال لقاء تشاوري حول إعداد مشروع برنامج عمل الجماعة 2022- 2027، وذلك بحضور باشا المشور القصبة وأعضاء المجلس الترابي، وأطره وممثلي مصالح المجلس الجماعي مراكش ومجلس العمالة والمصالح الخارجية.

وشكل اللقاء مناسبة بتأكيد السيد الوفا على أهمية برنامج العمل الجماعي باعتباره وثيقة استشرافية قابلة للتطبيق، وقادرة على الإستجابة لإنتظارات ساكنة المشور القصبة خلال الفترة التدبيرية الجارية.

وأشار الوفا إلى أن هذه الوثيقة ستكون مرجعا انطلاقا من تجاوبها مع انشغالات الساكنة، وسيتم إخراجها إلى حيز الوجود في إطار الإلتقائية مع باقي الجماعات الترابية في مستوياتها الثلاثة، كما ستستفيد من انخراط شركاء مركزيين مما سيعطي للجماعة دفعة إيجابية نظير مكانتها التاريخية داخل الحاضرة المراكشية.

وفي ذات السياق، شهد اللقاء كذلك إبراز خصائص برنامج العمل الجماعي وتميزه بالواقعية انطلاقا من كون الأهداف المسطرة قابلة للتطبيق، وتراعي اختصاصات المجلس وتأخذ بعين الاعتبار الى الامكانيات والإكراهات، خاصة أنه ينبني على نظرة مستقبلية وتصور واضح للسيناريوهات المحتملة، كما أن هذا البرنامج يتصف بالاستمرارية حيث أن تحقيقه لا يجب أن يتوقف.

إلى ذلك، قدمت خلال اللقاء مجموعة من الملاحظات والتوضيحات من طرف الحضور، وخصوصا رؤساء المصالح بالمجلس الجماعي لمراكش ومجلس العمالة وأعضاء مجلس المشور القصبة، قبل أن يتم رفع الجلسة على أن يتم تحديد جدول لقاءات للتشاور مع ممثلي المجتمع المدني والمهنيين وساكنة المشور القصبة في الأيام المقبلة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.