الوفا يستفسر وزير الداخلية حول توقف امتحانات الحصول على رخصة الثقة

0 237

وجه؛ عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، عبد الرحمان الوفا؛ سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية حول توقف امتحانات الحصول على رخصة الثقة.

وأكد الوفا على الدور الهام والحيوي الذي يلعبه قطاع سيارات الأجرة بصنفيها داخل بلادنا، مبرزا أنه محرك رئيسي للاقتصاد والقلب النابض للبلد والرابط بين الأقاليم والجهات، والمواطنين والإدارات، إضافة إلى كونه يشكل أحد أهم القطاعات المشغلة لليد العاملة من حيث عدد السائقات والسائقين، الذين يعتمدون بشكل أساسي على هذا القطاع في تامين عيشهم الكريم.

وأوضح المستشار البرلماني أن قطاع سيارات الأجرة يتطور بتطور مجموعة من القطاعات الحيوية ببلادنا كالسياحة، والتي يشكل فيها سائق سيارة الأجرة أول مستقبل لضيوف وزوار البلد، فهو أول صورة يستقبلها السائح وآخر صورة تودعه وتبقى عالقة في ذهنه، لذلك فمهمة ووظيفة سائق سيارة الاجرة تتجاوز الوظيفة المهنية إلى أدوار تنموية تتجلى في تملكه لمجموعة من المعارف والمهارات والقدرات، خاصة في المدن السياحية.

وكشف الوفا أن هذه المتطلبات تتوفر اليوم لدى مجموعة من الشباب خاصة في المدن السياحية ترغب في الالتحاق بقطاع سيارة الأجرة، ويمكن أن تكون قيمة مضافة للموارد البشرية الحالية والتي تمارس بكل تفان في خدمة هذا القطاع، إلا أنها تصطدم بتوقف امتحان الحصول على رخصة الثقة كما هو الحال في مراكش ومدن أخرى.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.