الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تنشر بروتوكولا علاجيا للتكفل بمرضى “كوفيد-19”

0 595

نشرت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، اليوم الثلاثاء 03 نونبر 2020، البروتوكول العلاجي للتكفل بمرض (كوفيد-19)، الذي يحدد جميع الحالات السريرية والفحوصات الضرورية للتشخيص والمتابعة، وكذا العلاجات المرتبطة بها.

ويندرح هذا البروتوكول حسب بلاغ للوكالة، في إطار الإجراءات المستعجلة المتخذة لمواجهة الظرفية الصحية الاستثنائية التي تعرفها المملكة جراء انتشار الجائحة، وبناء على المهام المنوطة بها، صادق عليه وزير الصحة لدى هيئات تدبيير التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (الصندوق الوطنية لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي)، والهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، وكافة الفاعلين في نظام التغطية الصحية الأساسية بالمغرب.

وقد أرفق البروتوكول بجدول التعريفات المرجعية المتعلقة بالخدمات الطبية الخاصة بـ”كوفيد-19″، الذي يحدد تعرفة كل خدمة طبية وكل فئة من الحالات السريرية، حسب القطاع الذي تنتمي إليه المؤسسات العلاجية.

إلى ذلك، كشفت الوكالة أنه سيتم التكفل بالعلاجات واسترجاع مصاريفها بناءا على التشريعات والمراجع الجاري بها العمل، لاسيما الاتفاقيات الوطنية، ومصنفات الأعمال الطبية، ودليل الأدوية المعوض عنها، داعية إلى الاطلاع على جدول التعريفات على العنوان الإلكتروني www.anam.ma

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.