الوهابي: الحكومة رفضت مقترحات قوانين مهمة تقدم بها “البام” بخصوص علاقة المكتري بالمكري

0 294

أكدت زهور الوهابي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الحكومة رفضت مقترحي قانون تقدم بهما الفريق يرومان تعديل المادة 56 من القانون رقم 67.12 المتعلق بالكراء السكني والمهني، والمادة 26 من القانون رقم 49.16 المتعلق بالكراء التجاري والصناعي والحرفي.

وقالت الوهابي، في كلمة لها خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، “إننا في فريق الأصالة والمعاصرة نعبر عن استيائنا الكبير من التجاوب السلبي للحكومة تجاه المقترحين، اللذين كانا، وبإجماع الأغلبية والمعارضة، سيجدان حلول واقعية لعلاقة المكتري بالمكري”، مضيفة “اقترحنا كفريق عدم الحكم بإفراغ المكترين الذين تعذر عليهم أداء الواجبات الكرائية بفعل توقف مصدر رزقهم وأنشطتهم المختلفة، جراء حالة الطوارئ والحجر الصحي”.

وأضافت عضو لجنة العدل والتشريع، “لا نستغرب تعاطي الحكومة السلبي مع هذين المقترحين لأنها دائما ترفض مقترحات بناءة تتقدم بها المعارضة، وهو ما لمسناه أيضا خلال مناقشة القانون المالي التعديلي”، مشددة على أن الفريق سيتجه نحو تفعيل مسطرة النظام الداخلي ويناقش هذا الموضوع في جلسة علنية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...