الوهابي تراسل وزيرة السكنى من أجل التدخل العاجل لحماية ساكنة العرائش من الدور الاَيلة للسقوط

0 312

وجهت النائبة البرلمانية زهور الوهابي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالاً كتابياً لوزيرة السكنى وإعداد التراب لوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول وضعية الدور الاَيلة للسقوط بمدينة العرائش.

وقالت النائبة البرلمانية في سؤالها، “تختزن المدن العتيقة في مختلف الحواضر المغربية ذاكرة الساكنة وتاريخهم، واَمالهم وأحلامهم، غير أنها في الاَونة الأخيرة باتت تختزن أيضا اَلامهم وفواجعهم، وذلك بالنظر إلى ما أصبحت تشكله من تهديد حقيقي على حياتهم وسلامة فلذات أكبادهم”.

وأكدت الوهابي في ذات السؤال أن النسيج العمراني للمدن العتيقة من منازل بديعة العمارة والصنعة، تحول إلى دور اَيلة للسقوط على رؤوس ساكنيها في أي وقت وحين، مقدمة مثالاً على ذلك، “ما أضحت عليه المدينة العتيقة لحاضرة العرائش، حيث تسببت الحالة المهترئة للمنازل في وفاة الشاب خالد القادري في مقتبل العمر قبل أيام قليلة، حيث قدم روحه قربانا لتهاون المسؤولين عن إصلاح البنايات الاَيلة للسقوط”.

ومما سبق ذكره، سائلت النائبة البرلمانية الوزيرة عن التدابير التي تعتزم اتخاذها في وجه الاستعجال من أجل إعادة الاعتبار لعراقة المدينة العتيقة للعرائش، بما يحمي الساكنة من خطر تهاوي الدور الاَيلة للسقوط؟.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...