الوهابي تطالب بإدماج المهاجرين واللاجئين المقيمين بالمغرب في السكن الاقتصادي والاجتماعي

0 120

دعت زهور الوهابي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، الحكومة إلى إدماج المهاجرين واللاجئين المستقرين بالمغرب في السكن الاقتصادي والاجتماعي، لأن هذا المعطى سيمكنهم من الارتياح لهذه الخطوة الجريئة جدا والعيش بكرامة.

وذكرت البرلمانية في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 05 يوليوز 2021، أن المغرب تحول من بلد عبور إلى بلد استقرار، لأنه يوفر الإمكانيات القانونية والحقوقية والإنسانية لهذا المهاجر واللاجئ من أجل الاستقرار، كما أنه توجه من بلد يحفظ كرامة المواطنين والمواطنات المغاربة للتفكير في كرامة المهاجر والمقيم واللاجئ به، معتبرة أن فتح هذه الإمكانية سيسهل استقرارهم وإدماجهم بشكل مريح في مجالات متعددة.

وطالبت الوهابي الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن تكون أداة ضغط على قطاعات أخرى، حتى تكون هناك تحفيزات ضريبية في هذا الموضوع.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...