الوهابي تناشد أصحاب الفنادق بالعرائش بإيواء العاملات اللواتي سيخضعن للحجر الصحي بعد إصابتهن بفيروس كورونا

0 424

وجهت، البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة السيدة زهور الوهابي، يوم الثلاثاء 21 أبريل الجاري، نداء إلى أصحاب الفنادق بمدينة العرائش، تناشدهم فتح أبواب فنادقهم في وجه العاملات بوحدة تصبير السمك، اللواتي سيخضعن للحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهن بفيروس كورونا.

وجاء هذا النداء، بعد تسجيل 13 إصابة جديدة، انضافت إلى 34 إصابة سجلت في وقت سابق، ليصل عدد الإصابات في المجموع إلــــى 47 حالة من شغيلة المصــــنع المذكور، بفيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19. وذلك بعد خضوع ما يقرب 250 عاملة وعامل على مستوى المعمل المذكور لتحاليل الكشف عن الإصابة، مما اضطر معه السلطات إلى إغلاق أبواب المعمل المذكور حتى إشعار آخر.

إلى ذلك، أوضحت الوهابي، أن نداءها نابع من جانب إنساني صرف، ومن شأنه أن يخفف من معاناة العاملات المعنيات بالحجر الصحي وأسرهن خاصة. كما أنه إجراء يرمي بالأساس إلى المساهمة المواطناتية في الحد من تفشي الفيروس. وذكرت الوهابي في سياق متصل أن الحجر الصحي المنزلي يستوجب التوفر على غرف كثيرة، في المنزل الواحد، في حين أن أغلب العاملات ينحدرن من أوساط فقيرة مما يعني صعوبة تنفيذهن للحجر الصحي وفق الشروط المطلوبة.

وأضافت المتحدثة أن مبادرة أصحاب الفنادق بهذا الخصوص، ستساهم لا محالة في حماية العاملات وأسرهن وعائلاتهن، وكذا تخفيف الضغط على المرافق الصحية بحاضرة العرائش والإقليم ككل، خاصة وأن بلادنا ككل تعيش ظرفية استثنائية تحتاج معها إلى تظافر جهود الجميع للحد من تفشي الفيروس.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...